[PDF] كتاب مدخل لمتحكمات STM32

جاري تجهيز الملف،..

شاهد المزيد من: كتب »

[PDF] كتاب مدخل لمتحكمات STM32

كتاب مدخل لمتحكمات STM32

اسم الكتاب: كتاب مدخل لمتحكمات STM32

مؤلف الكتاب: ترجمة م.حسام عرفة

تاريخ الكتاب: 2018

حجم الكتاب: 68MB

عدد الصفحات: 297 صفحة

محتوى الكتاب:

كتاب متدخل لمتحكمات STM32 ترجمة المهندس حسام عرفة.

هذا الكتاب هو ترجمة وتعديل للكتاب الاصلي وهو Mastering STM32 لـ Carmine Noviello والهدف من ترجمة الكتاب هو جعله كمدخل بالعربية لإحتراف متحكمات STm32.

مع التطور المستمر في عالم المتحكمات أصبح من الضروري مواكبة هذا التطور, وخاصة بعد الانتهاء من التعامل مع المتحكمات التي تحتوي علي معالجات 8-bit وأشهرها من شركة Atmel هو ATmega328P وغيرها من المتحكمات المبنية علي Microprocessor 8-bit.

فطالما أن التطبيقات التي تستخدم بها هذه المتحكمات بسيطة فلن يتطلب منك الأمر الي التحويل لشركة أخري وعائلات أخري ولكن ماذا لو تريد أن تتعامل مع شاشات HMI وتريد أن تتعامل مع أنظمة وقت حقيقي RTOS وغيرها من التطبيقات التي تحتاج لعمليات معالجة سريعة بالإضافة الي Flash Memory وذاكرة الوصول العشوائي RAM وامكانيات عتاديه لإنجاز هذه المهام.

وفي هذه الحالة ستفكر في الذهاب الي متحكمات ذات عتاديات أفضل وحينها ستجد أمامك الحائل المادي يعيقك عن هذا التطور, ولكن الحل يكمن في التعامل مع شركة قد تكون لا تتردد علي أذهانكم مثل Microchip, Atmel و Motorola وغيرها من الشركات فالشركة التي نقصدها هي شركة ST Microelectronics شركة لها تاريخ كبير وتعدد كبير جدا في العائلات الخاصة بها.

وما يجعلها مصدر إلهام لكثير من مطورين البرمجيات هو انها تراعي وبشكل كبير جدا الجانب الاقتصادي بحيث أنها توفر عائلات بجميع المستويات بالإضافة الي توفيرها لـ Software أصبح حلقة وصل بين العتاد Hardware وبين المستخدم بتبسيط وبإمكانيات كبيرة جدا وبتطور مستمر, فحان الوقت الان لربط الأحزمة للانطلاق في جولة مكونة من 18 مرحلة, ستعرف من خلال هذه الجولة كل ما تحتاجه للانطلاق في كوكب STM32 ويكون الشرح مدعم بالتطبيقات السهلة والبسيطة التي ستضعك علي أول الطريق.

رابط التحميل: تحميل الكتاب

التعليقات

أترك تعليق..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.