بحث عن الطاقة الشمسية pdf [جاهز للطباعة]

جاري تجهيز الملف،..

شاهد المزيد من: الطاقة الشمسية »

بحث عن الطاقة الشمسية pdf [جاهز للطباعة]

بحث عن الطاقة الشمسية pdf [جاهز للطباعة]

مقدم لك ملف pdf وهو بحث عن الطاقة الشمسية ويتكون من 13 صفحة. ويشمل الملف كلاً من المقدمة والخاتمة مع عرض المصادر التي تم الاستعانة بها في كتابته. ويتكون البحث من عناوين فرعية مثل:

  • المقدمة
  • تعريف الطاقة الشمسية
  • الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة
  • كيفية توليد الطاقة الشمسية
  • كيفية تخزين الطاقة الشمسية
  • إيجابيات الطاقة الشمسية
  • سلبيات الطاقة الشمسية
  • الخاتمة

وبذلك نكون قد المامنا بأهم العناصر لبحث الطاقة الشمسية. تستطيع تحميل الملف من خلال زر التحميل بالاسفل.

طريقة الطباعة

قم بتحميل الملف على جهازك اولاً من خلال زر التحميل بالأسفل، ثم قم بطباعته بعد ذلك.

نبذة عن الطاقة الشمسية

الشمس هي مصدر الطاقة والنور والدفء الدائم في كوكب الأرض، في السنوات الأخيرة تم الاعتماد على الشمس في توليد الطاقة الكهربائية لإستخدامها في الكثير من المجالات المختلفة، ويرجع ذلك لأنها نظيفة ومتجددة، خلال المقال سوف يتم توضيح أهمية الطاقة الشمسية واستخداماتها.

 

ما هي أهمية الطاقة الشمسية ؟

الشمس هي مصدر الطاقة والحرارة على سطح الأرض،..

يحتاجها جميع المخلوقات لتنمو بشكل سليم وقوي، حيث ان النباتات تعتمد عليها في عملية البناء الضوئي للحصول على غذائها،

كما تحتاجها الأرض للتهوية وللحصول على الكثير من المعادن الهامة الأرض للزراعة،

ويحتاجها الإنسان كثيرا في حياته للحصول على طعامه ولتقوية بناء جسده، ومؤخرا في خلال القرن الحالي تم الاتجاه إلى استخدام الطاقة الشمسية في الصناعة، حيث تم الاعتماد عليها في الكثير من المجالات المختلفة الهامة للإنسان،

وأهم المجالات التي تم استخدام الطاقة الشمسية فيها هي :

 

#1 توليد الطاقة الحرارية:

يعتبر من أكثر المجالات التي يتم استخدام الطاقة الشمسية بها، حيث انه يتم وضع ألواح معدنية مغطاة بمادة سوداء اللون، تمتص الحرارة من الشمس، ثم تقوم بتحويلها إلى حرارة وامدادها إلى الوسط الملامس لها سواء كان ماء او معدن أو هواء، ويتم استخدامها في المنازل للحصول على التدفئة، كما يتم استخدامها بكثرة في المنطقة الصحراوية لتسخين المياه ومن اهم صور استغلال الطاقة الشمسية في تسخين المياه هو “السخان الشمسي” أو للحصول على الكهرباء.

#2 توليد الكهرباء:

يتم توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية من خلال استخدام الألواح الشمسية، تعمل هذه الخلايا من اجل الحصول أو خلق جهد كهربائي صغير من خلال الحصول على الطاقة الشمسية، وتحتوي الخلايا الشمسية على ألواح من مواد شبه موصلة مثل ( السيلكون) ، تقوم هذه الخلايا بتحويل الطاقة الشمسية إلى كهربائية.

تقوم الوحدة الواحدة او اللوح الواحد من هذه الوحدات في توليد 2 وط فقط من الكهرباء (بمقاييس معينة)، لذلك يتم تجميع اكثر من لوح معا وعمل مصفوفات تستخدم في إنتاج وتوليد الطاقة الكهربائية من الشمس لانتاج مايكفي احتياجات مجتمع سكني او مصنع. لمعرفة المزيد اقرأ هذا الموضوع عن الالواح الشمسية ؟ وانواعها وكيف تعمل ومكوناتها

 

#3 تحلية الماء:

حيث تم استخدام الطاقة الشمسية في تحلية الماء المالح وتحويله إلى ماء عذب من خلال فصل جزيئات الملح عن جزيئات الماء من خلال استخدام تقنية النانو، ويتم عمل اجهزة تستخدم الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة الحرارية.

 

#4 استخدامات مختلفة:

يتم استخدامها في إنتاج الهيدروجين النقي، من خلال فصل ذرات الاكسجين عن الهيدروجين في الماء، وتشبه عملية التمثيل أو البناء الضوئي. لمعرفة المزيد عن تطبيقات الطاقة الشمسية

 

لتحميل ملف “بحث عن الطاقة الشمسية pdf” قم بالضغط على الرابط التالي:

 

التعليقات

أترك تعليق..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.