كتاب الدوائر المنطقية وشرح 150 شريحة الكترونية نظري/عملي [pdf]

جاري تجهيز الملف،..

شاهد المزيد من: الالكترونيات الرقمية »

كتاب الدوائر المنطقية وشرح 150 شريحة الكترونية نظري/عملي [pdf]

عن الكتاب:

اسم الكتاب: كتاب الدوائر المنطقية وشرح 150 شريحة
مؤلف الكتاب: محمد العدوي
تاريخ الكتاب: غير معروف
حجم الكتاب: 19MB
عدد الصفحات: 247 صفحة

كتاب الدوائر المنطقية وشرح 150 شريحة الكترونية نظري/عملي يتكون الكتاب من ثلاثة عشر فصلاً. في الفصل الاول يمر بك على المقاومة والمكثفات وانواعهم ويعرض لك بعض انواع الشراح الالكترونية وكيفية التعامل معها والتعرف على اجهزة القياس الخاصة بقراءة الإشارات الرقمية.

اما في الفصل الثاني فإنه يدخل بك إلى انظمة العد ويشرح لك ويعرفك بإنواعها المختلفة والتحويل بينها، وكيفية إجراء العمليات الحسابية وخصوصاً النظام الثنائي فإنه يشرح كل انواع البوابات المنطقية وفي الفصل الرابع يشرح لك الجبر البولي لحساب الدوائر المنطقية. وفي الفصل الخامس يشرح لك العديد من الدوائر المنطقية كـ الشفرات Encoders ، محللات الشفرة Decoders ، ومنتقي البيانات Multiplexer ،وموزع البيانات Demultiplexer ، دوائر الحساب (المجمع بانواعه) ، شرح وافي للماسكات بأنواعها. وفي الفصل الثامن شرح العدادات الرقمية ، مسجلات الإزاحة.

في الفصل العاشر: يقدم شرحا للأنواع الختلفة من الذاكرة سواء ذاكرة القراءة والكتابة RAM أو ذاكرة القراءة فقط ROM، وشرح للعديد من شرائح الذاكرة شائعة الاستخدام.

في الفصل الحادي عشر: يعرض كيفية بناء دوائر التوفيق الختلفة باستخدام شرائح متاحة في السوق رخيصة الثمن. وعرض شرائح التوقيت واستخدامتها المختلفة والخواص الممزة لكل شريحة. ثم في الفصل الثاني عشر: يقدم عرضا لنوع مهم من البوابات المنطقية وهي البوابات ثلاثية المنطق التي تستخدم بكثرة بالذات عن التعامل مع المعالجات والحاسبات.

وفي الفصل السادس والسابع هيكون عن الدوائر الحسابية والماسكات بإنواعها. وشرح العدادات الرقمية ومسجلات الإزاحة وشرح انواع الذاكرة RAM وROM ثم شرح البوابات ثلاثية المنطق وكل هذا في باقي الفصول الاخيرة.

رابط التحميل: تحميل الكتاب من هنا

 

التعليقات

أترك تعليق..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.