كيف أستعمل الآيبود iPod

كيف أستعمل الآيبود

الآيبود من أحدث الأجهزة التي لاقت تهافتًا كبيرًا من الناس عليها، حيث يستطيع الفرد من خلالها تشغيل وتحميل العديد من وسائط المحمول، ولم يتوقف هذا الجهاز الرائع عن التطور الدائم والمستمر، حتي يتمكن حامل الآيبود الاستفادة منه بأكبر قدر ممكن، وذلك من خلال الاتصال بالإنترنت وتحميل العديد من التطبيقات والبرامج المختلفة، وسوف نتحدث بشكل مفصل عن أسهل الطرق الممكنة لاستعمال الآيبود، من خلال هذا المقال.

 

فتح وغلق الآيبود

تعد أولى الخطوات لاستخدام الآيبود هي تشغيله، عندما يكون حديثًا، وسوف يتم استخدامه لأول مرة، فهناك زرّ جانبي متواجد إلي جوار أزرار الصوت، فقط قم بالضغط عليه بصورة مطولة، حتى يقوم بالعمل وفتح الجهاز وظهور شعار الشركة Apple.

 

طريقة التحكم في الآيبود

هناك عدة خطوات يجب القيام بها من أجل ضبط الآيبود، والقدرة على التحكم به، وذلك من خلال القيام بالآتي:

ضبط اللغة: يتميز جهاز الآيبود بامتلاك خاصية ضبط اللغة، فهو يحتوي على العديد من اللغات، حتى يتمكن المستخدم من اختيار ما يناسبه، وذلك من خلال المرور إلى الإعدادات، ثم التوجّه إلي اللغة، واختيار اللغة المطلوبة.

ضبط مدة الإضاءة الخلفية للجهاز: وهي ميزة أخرى تمكّنك من وضع حدّ معين لمدة الإضاءة الخلفية لشاشة الآيبود، وذلك من خلال الدخول إلي الإعدادات، ثم القيام بتحديد خلفية، ثم تحديد المدة أو الفترة الزمنية للإضاءة، ثم الضغط على زرّ التشغيل الدائم، ولكن من الأمور التي يجب وضعها في الحسبان أن إيقاف الإضاءة الخلفية لشاشة الآيبود تعمل على حفظ البطارية لمدة أطول.

ضبط درجة السطوع: يمكنك التحكم في درجة سطوع وإضاءة الشاشة، حسب الإضاءة المحيطة بك، أو المناسبة للفرد، وذلك من خلال الشريط الذي يظهر لك عند الضغط علي الزرّ الأوسط، أثناء استعمال الجهاز، ثم اختيار درجة السطوع، كما يمكن اختيار درجة السطوع من خلال الدخول إلي الإعدادات، ثم التوجّه إلي السطوع، واختيار النسبة المطلوبة من السطوع، ولكن لا بد من الإنتباه إلى أنه كلما زادت عملية السطوع كلما كان له دور كبير في نفاذ البطارية.

وقف صوت الضغط على الشاشة : تستطيع التخلص من الصوت الصادر عند الضغط على الشاشة، وذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات، ثم اختيار إيقاف الصوت والضغط عليه، وفي حالة الرغبة في إعادة الصوت مرة أخرى، قم بالذهاب إلى الإعدادات، واختيار تشغيل الصوت.

 

التنقل السريع للجهاز

يمكنك التنقل السريع بين قوائم التشغيل، والموسيقى والفيديوهات، وذلك من خلال الآتي:

  • الضغط على عجلة النقر، حتى يتم ظهور الحروف الأبجدية على الشاشة.
  • استعمال عجلة النقر للاختيار بين الأحرف الأبجدية، من خلال اختيار أول حرف للمحتوى المطلوب، وفي حالة كان المحتوى المطلوب غير محفوظ بالحروف الأبجدية، بل بأي رموز أخرى أو حتى أرقام، يمكن إيجاده بعد التمرير بالنقر على العجلة للوصول إلى نهاية الأحرف، حتى تظهر الرموز والأرقام.

 

أهم التطبيقات على جهاز الآيبود

هناك بعض التطبيقات التي يجب أن تكون متوفرة في جهاز الآيبود الخاص بك، حتى تتمكن من استعماله والاستفادة منه، وهذه التطبيقات هي:

  • تحميل الاغاني من أسطوانات CD.
  • إمكانية شراء الأغاني، والحصول عليها من متجر ITunes Store.
  • تصميم قوائم التشغيل.
  • استعمال قائمة ذكية تقوم بالتشغيل، حتى تمكّنك من الاستفادة من مساحة الجهاز.
  • استعمال الراديو.

 

طريقة تحميل التطبيقات على الآيبود

عند استعمال الآيبود فلا يتوقف استخدامه على التطبيقات المتواجدة به، بل هناك دائما رغبة في المزيد، أو التطبيقات التي تناسب حامل الآيبود، ولكي تتمكن من تحميل أي تطبيق ترغب به عليك القيام بالخطوات التالية:

  1. عليك التوجه إلى أيقونة آب ستور، المتواجد على الشاشة مع التطبيقات الأخرى في الجهاز.
  2. عند مربع البحث قم بادخال اسم التطبيق المراد تحميله.
  3. ثم اضغط Search.
  4. عندما تجده يمكنك تحميله من Get Free، أو Price.
  5. قم باختيار خانة Install الملونة بالأخضر، والتي تعني تثبيت التطبيق.

التعليقات

أترك تعليق..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *