كيفية عمل بوربوينت – بالخطوات العملية والفيديو

كيفية عمل بوربوينت

البور بوينت Power Point

هو واحد من أهم تطبيقات الميكروسوفت أوفيس Microsoft Office.  والتي تضم مجموعة من التطبيقات التي لا غنى عنها والتي نستخدمها بشكل كبير في حياتنا اليومية، وهي:

  • الوورد Word
  • الأكسل Excel
  • الباور بوينت Power Point
  • أكسس Access
  • وتطبيقات اخرى متنوعة

يتم استخدام هذه التطبيقات بشكل كبير في الكتابة وإنشاء النصوص، وايضاً في بإنشاء القوائم الحسابية المختلفة و تنسيق البيانات. وإنشاء شرائح العرض المختلفة. والبور بوينت هو المختص بإنشاء شرائح العرض ، ويسمح لك بإضافة الصور والنصوص والفيديوهات وايضاً إضافة المؤثرات و الرسوم المتحركة.  واليوم بمشيئة الله سوف نتعلم كيفية القيام بذلك بالخطوات و الشرح العملي.

 

خطوات إنشاء البوربوينت

في البداية يجب ان يكون لديك إحدى نسخ الميكروسوفت أوفيس على جهازك. ثم بعد ذلك .. كل ما عليك هو:

أولاً فتح ملف جديد

  1. التوجه إلى ايكونة Start في شريط المهام اسفل الشاشة والضغط عليها.
  2. قم بالبحث عن ملف بإسم Microsoft Office، ثم قم بالضغط عليه واختيار تطبيق البور بوينت.
  3. ثم حفظ الملف من خلال الضغط على File ثم الضغط على Save ثم الضغط على Browse ثم قم بإختيار المكان المراد حفظ فيه الملف وأدخل اسم جديد للملف ثم اضغط على Save.

ويمكننا اختصار الخطوات إلى:

زر Start ← الضغط على Microsoft Office ← اختيار Power Point ← ضغط على File ← ضغط على Save ← ثم Browse ← في الأخير الضغط على save

بذلك اصبح لدينا ملف جديد ، يمكننا البدأ في إضافة له الشرائح و الصور وكل ما تريده لإكمال البوربوينت الخاص بك.

ملحوظة: لا تنسى حفظ ملف البور بوينت عند كل تعديل جديد عليه، لضمان عدم خسارة التعديلات التي قمت بها على الملف. وذلك من خلال الضغط على File ← ثم save ( او الضغط على مفتاح ctrl + مفتاح S  في لوحة المفاتيح ).

 

ثانياً إنشاء شرائح العرض

عند فتحك لملف جديد على البور بوينت سوف تجد انه يقوم في البداية بإضافة لك أول شريحة عرض. والمطلوب منك هو البدأ في تعديلها وإضافة لها الصور والعناصر المختلفة مثل النصوص والرسومات المتحركة .. الخ.

يسمح لك البوربوينت بإضافة شرائح عرض إضافة من خلال الذهاب إلى شريط المهام بالأعلى في البور بوينت والضغط على زر Home ثم الضغط على زر New Slide.  وبذلك اصبح لديك شريحة عرض جديدة.

الضغط Home ← ثم زر New Slide

 

ثالثاً إضافة الصور والنصوص لشرائح العرض

في الفيديو التالي سوف تجد شرح مفصل على كيفية عمل بوربوينت و كيفية تعديل شرائح العرض فيه وكيفية اضافة العناصر مثل النصوص والتحكم في شكلها و الصور .. والتعرف على كيفية تغيير قالب ولون شريحة العرض.

ملحوظة: إذا ضغطت على الفيديو لتشغيله ولم يبدأ قم بالضغط عليه مرة اخرى.

فيديو 1

فيديو 2

التعليقات

أترك تعليق..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *