تصوير شاشة الكمبيوتر واخذ سكرين شوت بدون برامج

تصوير شاشة الكمبيوتر

سوف أوضح لك الآن طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر بكل سهولة و اخذ سكرين شوت ( صورة ) وحفظها على جهازك وهذه الطريقة تنطبق على جميع اصدارات الويندوز الحالية 7 و 8 و 10. وذلك بدون استخدام اي برامج. هذه الطريقة تعتمد على أزرار لوحة المفاتيح مع برنامج الرسام Paint. فقط اتبع الخطوات التالية وايضاً شاهد الفيديو للشرح العملي.

 

الأزرار المستخدمة في لوحة المفاتيح

ما نحتاجه هو زر اسمه prt sc وهو اختصاراً  Print Screen، وغالباً ما يكون في أعلى يمين لوحة المفاتيح. وايضاً سوف نقوم بإستخدام معه زر ctrl و زر fn في بعض أجهزة اللاب توب.  هذه الأزرار هي ما سوف تتيح لنا تصوير شاشة الكمبيوتر او اخذ صورة له.

وايضاً سوف نقوم بإستخدام زر ctrl بالإضافة إلى حرف V في لوحة المفاتيح او الكيبورد. وذلك للصق الصورة التي أخذناها للكمبيوتر على برنامج Paint. دعنا ننتقل إلى خطوات أخذ لقطة الشاشة.

 

الخطوات

  1. في لوحة المفاتيح قم بالضغط على زر ctrl باستمرار ثم اضغط على زر prt sc .  (ملحوظة: إذا لم تنجع في بعض أجهزة اللاب توب قم بالبحث عن زر fn ثم قم بالضغط عليه باستمرار ثم اضغط على زر prt sc ).
  2. قم بالتوجه إلى برنامج الرسام Paint ، من خلال البحث في قائمة Start.
  3. بعد فتح برنامج Paint ← قم بالضغط على زر ctrl بالإضافة إلى حرف V في لوحة المفاتيح. سوف تلاحظ أن تم أخذ صورة للكمبيوتر ونسخها في البرنامج.
  4. بعد ذلك قم بحفظ الصورة من خلال الضغط على File في أعلى قائمة برنامج Paint ← قف بالمؤشر على اختيار Save as ← ثم اختر JPEG picture ← ثم اضغط على Save.

 

فيديو الشرح

التعليقات

أترك تعليق..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *