نصائح عن كاميرات المراقبة

نصائح عن كاميرات المراقبة

يعدّ توفير الأمن والأمان بالنسبة للمنزل أو المنشأة، قيمة لا تقدّر بمال، ولقد وفّرت التكنولوجيا الحديثة هذا العنصر بأعلى درجة من الدقّة والأمانة، ما قد يفتقدها العنصر البشريّ في بعض الأحيان، وفي نفس الوقت بأقلّ تكلفة، والعمل في كافّة الظروف، وفي أيّ ساعةٍ من ليلٍ أو نهار، مع إمكانيّة متابعة وتسجيل ومشاهدة الحدث من أيّ مكانٍ في العالم، وإمكانيّة إبلاغ الشرطة ربما قُبيل وقوع الحدث مباشرة، هذا كلّه وأكثر توفّره ما كاميرات المراقبة، ولكي تتمكنوا من انتقاء أجود أنواع الكاميرات، والاستفادة منها على أكمل وجه، إليكم بعض النصائح عن كاميرات المراقبة من خلال هذا المقال، فتابعونا.

 

ماهيّة كاميرات المراقبة

تعدّ كاميرات المراقبة من أحدث ما أنتجته التكنولوجيا في مجاليّ الأمن والمراقبة، فهي عبارة عن كاميرات غير تقليديّة، ولكنها تحقّق نفس الغرض من التصوير للڤيديو والتسجيل للحدث، وتتميّز عن الكاميرات التقليديّة من حيث كونها صُمّمت لتكون مثبّته في أيّ مكان، مع القدرة على الدوران بعدستها 360° تقريبًا، والقدرة على التحكّم فيها أوتوماتيكيًّا، ومتابعتها عن بعد عن طريق الإنترنت.

إذن فكاميرا المراقبة هي: “كاميرا لتصوير وتسجيل الڤيديو، أُعدت للمراقبة والمتابعة عن بعد عن طريق الإنترنت”.

 

حتميّة كاميرات المراقبة

أصبحت كاميرات المراقبة ضرورةً ملحّة، تفرضها التغيّرات التكنولوجيّة الحديثة، وثقافة التأمين نفسها قد تغيّرت تغيّرًا جذريًّا، فوجود فرد الأمن حاليًا أصبح من النادر رؤيته، إلا من قُبيل إضفاء شكلٍ كلاسيكيّ على طبيعة المكان لا أكثر.

وكذلك قد وفّرت التشريعات الغطاء التشريعيّ لما تُسجّله كاميرات المراقبة، عند تقديمه كدليلٍ ماديّ من أدلة الإثبات الجنائيّة على ارتكاب أيّ جريمة.

 

نصائح عن كاميرات المراقبة

عند شراء كاميرات المراقبة يجب اتّباع النصائح التالية؛ لتحقيق أكثر فاعليّة ممكنة، وذلك على النحو التالي:

عدم التردّد: إذا كنت صاحب منشأة، أو منزل في مكان ما بعيد عن الأنظار، كذلك وإذا كان يهمّك أيٍّ من أمر المنزل أو المنشأة، فلا تتردّد وخذ القرار فورًا بتركيب نظام كاميرات المراقبة للمنزل أو المنشأة التي تخصّك؛ وذلك لما تحقّقه من مزايا لا تتوافر في العنصر البشريّ.

  1. حدّد الغرض من تركيب الكاميرا: حيث أنّ كلّ نوع من أنواع كاميرات المراقبة يناسب غرضًا معيّنًا بشكل أفضل من غيره، وكل ميزة تتوافر بالكاميرا يقابلها ارتفاع في السعر، وذلك حتى لا تدفع تكلفة ميزة إضافيّة أنت لست في حاجةٍ إليها.
  2. فعند تركيب كاميرات المراقبة الخارجيّة يجب أن تتوافر بها مميّزات التصوير في أي ظرف جويّ، ولا تتأثر بالغبار أو الأتربة، أو المطر، ومزوّدة بلمبات الليد التي تعمل بالأشعّة تحت الحمراء للتصوير ليلًا، ومزوّدة بخاصيّة الحماية (IP( وكلّما كان رقم الIP أكبر كلّما كانت أفضل.
  3. اتّساع مجال التصوير: يجب أن تكون عدسات الكاميرا ذات مجال اتّساع للرؤيا أكبر ما يكون، بمعنى أن تكون ذات كفاءة للتصوير أقرب ما يمكن لدرجة 360°؛ وذلك لتغطية أكبر مساحة ممكّنة.
  4. توافر خاصيّة الزوم: تُوفّر خاصيّة الزوم القدرة على تقريب الصورة البعيدة بجودة عالية جدًّا؛ وذلك للتحقّق من كافّة دقائق الصورة بكلّ تفاصيلها بشكلٍ أفضل.
  5. مزوّدة بحسّاس الحركة: في كثير من الأحيان لا نكون في حاجة لمراقبة المكان إلا في ظرف معيّن، مثل حالة تواجد شخص غريب في المكان، وهنا تحسّ به الكاميرا وتبدأ في العمل، فهي توفّر مساحة التخزين والوقت والجهد في التتبّع.
  6. خاصيّة الدوران: تمنح خاصيّة الدوران كاميرات المراقبة فعاليّة أكبر، على تغطية أكبر مساحة ممكنة، تكون تحت المراقبة والرؤية، والقدرة على التحكم في مجال الرؤيا المطلوبة.
  7. تسجيل الصوت: تمثّل خاصيّة تسجيل الصوت ميزة كبيرة، في تفسير المشهد وإزالة الإلتباس في حالة تواجد الأشخاص الغرباء، وأيضًا تحقّق ميزة المراقبة الصوتيّة حالَ تواجد عارض طارئ (حائل) أمام الكاميرا، أو يكون في مواجهة الهدف.
  8. درجة الوضوح العالية (HD): فكلّما كانت درجة الوضوح للكاميرا أعلى، كلّما كانت أفضل في إظهار تفاصيل الصورة.
  9. توافر خاصيّة التطبيقات الذكيّة: حيث أنّ توافر هذه الخاصيّة يُمكّنك من تتبّع كاميرات المراقبة من أيّ مكان عن طريق الإنترنت، وكذلك توفّر القدرة على التحكّم بها بشكلٍ أفضل، وتسمح لك باتّخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب.

 

وهناك مميّزات أخرى كثيرة، ولكن تلك المميّزات التي ذكرناها، هي التي يجب أن تشغل بالك على الأقلّ عند اتّخاذ قرار تركيب نظام كاميرات المراقبة، وكلّما كانت الكاميرات ذات ماركة أو علامة تجاريّة مشهورة أو معروفة، كلّما كانت أفضل، خذ القرار الآن ولا تتردّد..

التعليقات

أترك تعليق..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.