كتاب أساسيات الاتصالات الرقمية – منهج سعودي

جاري تجهيز الملف،..

شاهد المزيد من: اتصالات وشبكات »

كتاب أساسيات الاتصالات الرقمية – منهج سعودي

كتاب أساسيات الاتصالات الرقمية – منهج سعودي

كتاب أساسيات الاتصالات الرقمية – منهج سعودي

يتحدث هذا الكتاب عن الاتصالات الرقمية Digital Communication، بداية من تعريفها حتى “شرح الصيغ الرقمية للصورة  والصوت والفيديو”. ويمتاز هذا الكتاب بسهولة فهمه لاحتوائه على تفاصيل وشرح عملي للإتصالات الرقمية. هذا الكتاب هو أحد مناهج المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بدولة السعودية.  (تستطيع تحميل الكتاب من الأسفل)..

 

مقدمة كتاب الاتصالات الرقمية

شهدت أنظمة الأتصالات على امتداد تاريخها مجلة من التطورات جعلتها تلعب دورا أساسيًا بالغ الأهمية في مختلف مجالات حياة الإنسان. لعل أهم حدث عرفه قطاع هندسة الاتصالات والمعلومات هو إدخال التقنية الرقمية في مجال معالجة الإشارات ونقلها، مما جعله يتحول من مجرد قطاع مساعد لبعض الأنشطة إلى قطاع أساسي ومؤثر في مختلف مجالات، الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

 

تعتبر الاتصالات الرقمية من أهم قطاعات أنظمة الاتصالات ونقل المعلومات نظرًا واستخدامها في مختلف الميادين، حيث تستخدم بشكل أساسي في الاتصالات الهاتفية السلكية واللاسلكية، ونقل البيانات بين أجهزة الحاسب،والبث الإذاعي الرقمي، والبث التلفزيوني الرقمي والإنترنت وغيرها الكثير من المجالات. لذلك من المهم جداً دراسة الاتصالات الرقمية وكيفية عملها ويوفر لك هذا الكتاب شروحات عنها.

 

محتوى: كتاب الاتصالات الرقمية

وكما ذكرت لك بأن الكتاب يبدأ معك بمقدمة عن الاتصالات الرقمية وشرح كلاً من أنواع الإشارات والمخطط العام لنظام الاتصالات الرقمية و التعرف على إيجابيات وسلبيات الاتصالات الرقمية وشرح الترميز الرقمي.

وفي الوحدة الثانية سوف يتحدث عن “نظرية أخذ العينات”، أما في الوحدة الثالثة والرابعة فسوف يشرح لك “تعديل النبضات” و “تعديل ترميز النبضات”. ويشرح لك في الوحدة الخامسة “تعديل دلتا” ثم يشرح لك في الوحدة السادسة “التعدد بالتقسيم الزمني وفي باقي الوحدات هتكون عن :

  • التراسل الرقمي
  • التعديل الرقمي البيني
  • ترميز المصدر
  • وصولاً إلى الوحدة العاشرة وشرح “الصيغ الرقمية للصورة والصوت والفيديو”

 

روابط تحميل كتاب الاتصالات الرقمية

 تحميل الكتاب من هنا | 3MB

 

 

التعليقات

أترك تعليق..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.