كيفية تغيير لغة الكمبيوتر من العربية الى الانجليزية او اي لغة

كيفية تغيير لغة الكمبيوتر من العربية الى الانجليزية او اي لغة

كيفية تغيير لغة الكمبيوتر ؟ من العربية الى الانجليزية او آي لغة اخرى هذا هو موضوعنا اليوم. وسوف يكون عن كيفية تغيير لغة الكمبيوتر لكلاً من اجهزة الويندز بنسخه 7, 8 , 10 وايضاً اجهزة الماك لذلك تابع القراءة للنهاية.

 

خطوات تغيير اللغة على الويندوز Windows

وابدأ معك في البداية بـ

ويندوز 7

  1. قم بالتوجه إلى زر Start ( أو: ابدأ ) في شريط المهام اسفل الشاشة، ثم بعد ذلك اختار Control panel ( بالعربية: لوحة التحكم ) وإذا لم تجدها  .. ابحث عنها من خلال صندوق البحث الموجود في قائمة Start.
  2. بعد ذلك اضغط على اختيار Clock, Language and Region (بالعربية: الساعة, اللغة و المنطقة ).
  3. بعد ذلك سوف يوجهك الى صفحة بها اختيارين اساسين وهما ( الوقت والتاريخ/Date and Time ) و ( اللغة والتاريخ/Region Language and ).. إذا نظرت الى اختيار ( اللغة والتاريخ ) سوف تجد اسفلها بعد الاختيارات .. سوف نقوم بالضغط على اختيار ( تثبيت أو إلغاء التثبيت لغة العرض/Install or uninstall display language ).

سوف تظهر لك بعد ذلك نافذة أخرى .. بأعلاها زر ( اللغة ولوحات المفاتيح/Keyboards and Languages ) سوف نقوم بالضغط عليه.

قم بعد ذلك بإختيار لغة العرض التي تريد عرض بها جهازك الكمبيوتر من خلال صندوق الاختيار المكتوب أعلاه ( اختيار لغة العرض/Choose a display language ).

إذا لم تجد اللغة الإنجليزية او اللغة التي تريدها .. في هذه الحالة سوف تحتاج إلى تنصيبها او تحميلها على جهازك، وتستطيع القيام بذلك من خلال الضغط على زر ( تثبيت أو إلغاء التثبيت لغة العرض/Install or uninstall display language ) من نفس النافذة.

شاهد هذا الفيديو من هنا للقيام بهذه الخطوات عملياً

 

ويندوز 8

تغيير اللغة في ويندز 8 قد يختلف قليلاً عن ويندزو7 ، حيث انك سوف تقوم في البداية بالدخول على ( Settings/الإعدادات ) ، بعد ذلك اختيار ( Control Panel/لوحة التحكم ).

ثم بعد ذلك قم باختيار Clock, Language and Region، ثم اختيار Language.  سوف تظهر لك بعد ذلك قائمة تستطيع اختيار اللغة الانجليزية او اللغة التي تريد التغيير إليها منها. إذا لم تجدها قم بالضغط على اختيار اضافة لغة/Add Language ← ثم اختار اللغة التي تريدها .. ليقوم الويندوز بتحميلها لك.  شاهد فيديو عملي لهذه الخطوات من هنا.

 

ويندوز 10

  1. قم بالتوجه إلى قائمة Start أو ابدأ ، ثم اختار ( Settings/الإعدادات ) ← ثم اختار ( Time & Language/الوقت واللغة ) ← ثم اختيار ( اللغة والتاريخ/Region Language and )  ← ثم الضغط على اختيار ( إضافة لغة/Add Language ). شاهد هذه الخطوات بالفيديو من هنا

 

 

خطوات تغيير اللغة على ماك Mac

قم بمشاهدة الفيديو هذا الفيديو للتعرف على كيفية تغيير لغة الكمبيوتر على جهاز الماك. سوف تجد في الفيديو شرح عملية للخطوات.  قم بالضغط مرة ثانية على الفيديو لتشغليه في حالة انه لم يبدأ من أول ضغطة.

التعليقات

أترك تعليق..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *