ما هو موقع easyeda لتصميم اللوحات المطبوعة وما الذي يميزه عن غيره

موقع Easyeda هي لشركة متخصصة في تصميم الدوائر الالكترونية المطبوعة PCB وتصنيعها بدقة عالية مع المرونة في تصميم الدوائر المطبوعة وبتحكم كامل من المستخدم من خلال محاكي الدوائر الاون لاين الخاص بهم. ثم يتم تجهيزها وطباعتها حسب طلبك وتوريدها لك بإرخص الاسعار. شركة Easyeda وفرت الكثير على مهندسي وطلبة وهواة الدوائر الالكترونية تصميم دوائرهم وطباعتها وفتح لهم مجال للتنافس بمنتجاتهم النهائية مع منتجات الشركات الاخرى.

ترسم دائرتك بنفسك (بالابعاد والمكونات والقياسات)  عدل عليها واحفظها ← اطلب طباعتها باي كميات ← تصلك في اي مكان في العالم.


وعملية رسم الدائرة بيتم بشكل مجاني غير انها تتيح لك حفظها واستيراد ملفات للدوائر مطبوعة من برامج اخرى والتعديل عليها مثل: Altium و Eagle و KiCad. وايضاً الاستعانة بالدوائر المصممة عليه من قبل مستخدمين اخرين والمعروضة للعامة واستخدامها مرة اخرى واللوحات مفتوحة المصدر مثل لوح الاردوينو. غير ان موقع شركة Easyeda يحتوي على ملفات الاف الدوائر والمخططات وامثلة لدوائر جاهزة للطباعة.  يعني بيئة متكاملة لتصميم دائرتك الالكترونية وطباعتها بكل تفاصيلها مع مساعدة الموقع لك في ذلك.

شريط الادوات ووميزات محاكي الدوئر على Easyeda

المحاكي يوفر لك القطع التي تحتاجها من مكونات الدائرة الالكترونية مع ادخال البيانات الدقيقة لكل مكون والتوصيل بين المكونات بكل سهولة كما تعودنا في باقي برامج المحاكات مثل circuit Wizard او برنامج Muiltisim من سهولة في التصميم الدائرة. يوفر لك قوائم لـ الإف المكونات الالكترونية لتبحث على القطعة التي تحتاج اليها. توفير كل ادوات المساعدة الاخرى.

امكانية حفظ مشروعك وامكانية إعطاء صلاحيات لمستخدمين اخرين او لفريقك بالدخول على هذه المشاريع من حسابتهم الخاصة على الموقع. وتوجد ميزة مهمة جداً وهي إتاحة استخدام الموقع باللغات المختلفة ومنها اللغة العربية. توفير الاف المشاريع على الجاهزة والمصمة على easyed . امكانية استخدام كلاً من الدوائر الالكترونية التماثلية او الرقمية او الدوائر الجامعة بينهم. توافر به منتدى تستطيع منه طلب المساعدة في مشروعك. شروحات عملية لكيفية الاستخدام.

خطوات لكيفية استخدام موقع Easyeda

  • تسجيل حساب على الموقع. Sign up واذا كان لك حساب سجيل دخولك Sign in. او اكانية عمل حساب من خلال حساب Google.  التسجيل
التسجيل او تسجيل الدخول على موقع easyeda التسجيل او تسجيل الدخول على موقع Easyeda

اضافة مشروع جديد على موقع Easyeda اضافة مشروع جديد على موقع Easyeda

  • رسم دائرتك وادخال المكونات الصحيحة المطلوبة في الدائرة بدقة، وايضاً ادخال تفاصيل الدائرة مثل الابعاد ,نوع اللوح المطبوع, قياسات التوصيلات النحاسية وسمكها ,رسم الشكل النهائي للتوصيلات النحاسية للدائرة او الاستعانة بالرسم الالي وباقي التفاصيل التي تعرض لك من خلال شريط المهام في جانب صفحة الموقع .
تجهيز الدائرة المطبوعة على Easyeda تجهيز الدائرة المطبوعة على Easyeda

  • ثم قم بطلب طباعتها وادخل الكميات المطلوبة من خلال زر . ثم تابع طلبيتك فتصل لك في اي مكان في العالم.
طلب تصميم دائرة بعد رسمها على Easyeda طلب تصميم دائرة بعد رسمها على Easyeda

واتركك مع مثال حي لعمل وطباعة دائرة الكترونية بموقع شركة Easyeda ويقوم فيها المهندس وليد عيسى بعمل رسم لدائرة وطباعتها من موقع شركة Easyeda.

التعليقات

أترك تعليق..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *